عن هذه المدونة

   هذا هو الموقع الاحتياطي لموقع الصوت الشيوعي.تشتمل هذه المدونة، فقط، على المقالات النظرية المنشورة في الموقع الأم، والتي تمثل جوهر محتواه.

   موقع الصوت الشيوعي هو موقع نظري ثوري ماركسي – لينيني معادي للتحريفية و معادي للامبريالية. و هو صفحة شخصية تعبر عن وجهة نظر و آراء صاحبها – الصوت الشيوعي – و لا تنطق بلسان حال حزب او تنظيم معين بما في ذلك التنظيم الذي يعمل في صفوفه صاحب الموقع.

   صاحب الموقع هو شيوعي ثوري (بلشفي) عراقي من فئة الشيوعيين الثوريين العراقيين المنشقين المعادين للخط التحريفي الذي ينتهجه ما يسمى “الحزب الشيوعي العراقي – اللجنة المركزية”.

   المواضيع الاساسي للموقع هي:

   1) نقد اخطاء الفكر الشيوعي الكلاسيكي التي ادت الى انهيار الشيوعية في العالم و فشل البناء الاشتراكي. يحاول صاحب الموقع كشف هذه الاخطاء و تصحيحها و الاجابة عن السؤال: “لماذا انهارت الشيوعية و تفكك الاتحاد السوفياتي؟”. و يسعى كذلك لطرح افكار ثورية جديدة و بدائل علمية و عملية لاعادة تسليح الحركة الشيوعية العالمية فكريا.

   2) ويسعى الموقع ايضا لدراسة الثورة الكورية و فكر حزب العمل الكوري الشمالي – فكر الرفيق كيم إيل سونغ – المعروف بفكرة “زوتشيه” و ذلك للاجابة عن السؤال: “لماذا صمدت الاشتراكية في كوريا الشمالية في حين انهارت في باقي بلدان ما كان يعرف سابقا بالمعسكر الاشتراكي؟” ساعيا من ذلك لتسليط الضوء على النواحي الايجابية للتجربة الكورية و فكرة زوتشيه والتي لها فائدة عالمية للاممية الشيوعية و ممكن و تطبيقها خارج كوريا.

   3) يسعى الموقع ايضا لنشر المعلومات عن الماوية و شرحها و توضيح الفروقات التي تميزها عن باقي مدارس الفكر الشيوعي.